منتدى موظفي المصالح الاقتصادية لولاية الجزائر شرق
مرحبا بموظفي المصالح الاقتصاديةقي منتدى ولاية الجزائر شرق

منتدى موظفي المصالح الاقتصادية لولاية الجزائر شرق

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية وتكوينهم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  على مكتب أويحيى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nomade

avatar

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 10/05/2011

مُساهمةموضوع: على مكتب أويحيى   الخميس مايو 12, 2011 12:13 pm

أو
اقتباس :
ضح عضو في تنسيقية موظفي المصالح الاقتصادية ناشي بوجمعة لـ وقت الجزائر ، أنه خلال الاجتماع الذي جمع المقتصدين أمس، مع وزارة التربية تم مناقشة جملة المقترحات التي خرجت بها اللجنة المشتركة التي تم تنصيبها منذ حوالي أسبوع ودرست مقترحات عمال المصالح الاقتصادية في ظرف ثلاثة أيام، وبعدها تم رفعها للوزير الأول احمد اويحي يوم أمس.
وأضاف المتحدث، أنه من بين المقترحات التي تم مناقشتها خلال الاجتماع الذي جمعهم مع الوزارة هو إقصاء فئة المقتصدين من الاستفادة من المنح والعلاوات المتعلقة بمنحتي التوثيق والخبرة البيداغوجية الذي جاء دون مبرر، رغم أن هذه الفئة تابعة هي أيضا لقطاع التربية وتؤدي مهام جمة داخل المؤسسات التربوية تفوق في أغلب الأحيان مهام الأساتذة والمساعدين التربويين الذين يستفيدون من مختلف المنح إضافة إلى التباين في الأجور، حيث أشار بوجمعة أن أجر مستخدم في قطاع التربية المصنف في الرتبة 14 وأجر موظف في المصالح الاقتصادية من نفس الرتبة في حدود 2000 دينار شهريا.
كما تم مناقشة مجمل المشاكل التي يعاني منها موظفو المصالح الاقتصادية خاصة في كل دخول المدرسي، أين يتم تحميلهم مسؤولية عملية توزيع المنح المدرسية المقدرة بـ3000 دينار لفائدة التلاميذ المعوزين، إلى جانب توزيع الكتب المدرسية وكذا تسيير مختلف الشؤون المالية للمؤسسات التربوية رغم أن هذه المهام ليست من اختصاص أو واجبات المقتصدين ولما يحدث أي خلل في توزيع الكتب أو غير ذلك يحملون هم المسؤولية، حتى أنهم يرغمون ماليا في بعض الأحيان على أخطاء ليسوا المسؤولين عنها.
من جهة أخرى، تجمع أول أمس، عدد من المساعدين التربويين أمام مقر رئاسة الجمهورية بالمرادية مطالبين بتسوية الأوضاع. وأوضح المنسق العام الوطني للمساعدين التربويين المنضويين تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية مراد فرطاقي، أن هذه الوقفة الاحتجاجية التي بلغت يومها الثالث تشهد مشاركة ممثلين عن 38 ولاية.
وأضاف فرطاقي رفقة عدد من المساعدين التربويين المحتجين في هذا السياق بأنهم يدعون إلى مطلبين اثنين وهما مراجعة التصنيف إلى الرتبة 10 و إعطاء الحق في الترقية لهذه الفئة من العمال.
وأبرز ذات المسؤول، أن القانون الأساسي الجديد لعمال التربية خفض التصنيف الخاص بالمساعدين التربويين بأربع درجات أي من الرتبة 11 إلى الرتبة 7 وحذف حق الترقية من مساعد تربوي إلى منصب مستشار تربية التي كان معمولا بها في القانون القديم. وخول هذا القانون الجديد -يوضح فرطاقي- لهذه الفئة من العمال حق الاستفادة من ترقية بسيطة جدا تنتقل من مساعد تربوي إلى مساعد تربوي رئيسي فقط أي من رتبة 7 إلى رتبة 8 .
في نفس السياق، يطالب هؤلاء المحتجين بالاستفادة من التكوين والرسكلة في محاور تتعلق -كما قال نفس المسؤول- في الاعلام الآلي وعلم النفس التربوي تمكنهم من تحسين المستوى وبالتالي من الترقية.



http://www.wakteldjazair.com/index.php?id_rubrique=287&id_article=17596
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
على مكتب أويحيى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موظفي المصالح الاقتصادية لولاية الجزائر شرق :: مواضيــــع عامـــة-
انتقل الى: